التخطي إلى المحتوى
">

جوجل وأجناتس سيملفيس

جوجل يحتفل بأجناتس سيملفيس صاحب طريقة غسل اليدين الصحيحة الأول، وهو طبيب إختصاصي في عمليات التطهير الشاملة في ظل إنتشار فيروس كورونا في الوقت الراهن غسل اليدين الذي احتفل به جوجل Ignaz Semmelweis .
واحتفل جوجل بالعالم أجناتس سيملفيس بعدما علموا أنهم في حاجة إلي نصائحه العلمية في غسل اليدين وعن التطهير الصحيح، ويعتبر أول شخص إكتشف الطريقة الصحيحة في غسل اليدين والفوائد الطبية في عام 1847، لذلك احتفل به موقع جوجل الشهير للوقاية من داء كورونا.

من هو أجناتس سيملفيس وما هي حياته الاكاديميه ليحتفل به جوجل

اجناتس سيملفيس من مواليد يوم 1 يوليه 1818 فى بودا, مات فى 13 اغسطس 1865، درس فى جامعه فيينا وتم تعيينه رئيس التطير في عيادة الولادة في مستشفي فيينا العام، وهو أول من طالب من الأطباء بتطهير الأيادي قبل الدخول إلي العمليات، وقد نجح في الحد من إنتقال الأمراض  والعدوي ولقب عليه “منقذ الحوامل”.

 أجناتس سيملفيس ويكيبيديا

وهو أول من كشف أن حمّى النِفاس تتنتج من عدم تعقيم اليدين في عيادات ومشافي التوليد، لذلك هو أول من اقترح نظرية غسل اليدين الصحيحة ، وقلل احتمال نقل العدوى التي كانت منتشرة بشكل كبير، وقلل نسبة معدل حدوث الوفيات لتصل لنسبة أقل من 1 % لذلك طالب المجتمع الطبي بتطبيق أفكاره.

كان العديد من أقران وأصدقاء والمتواجدين في نفس مناصب سيملفيس، ينظرون إلي أفكاره بشأن التطهير والتعقيم بشك كبير، ولكن تم التحقق من صحة كافة توصياته بشأن ذلك، عن طريق نظيرة الأمراض الجرثومية، ويذكر اليوم في الوقت التي تنتشر فيه كورونا 2020 بشكل كبير.

اما أصحابه وأصدقائه فقد كانو يأملون تطبيق نظرياته الأمراض الجرثومية، بشأن التطهير والتعقيم وفي عام 1865م، أُحيل سيملفيس إلى مستشفى الأمراض العقلية حيث توفي هناك بسبب تسمم الدم عن عمر يناهز 47 عامًا ويكيبيديا، وكان هذا من المفارقات العجيبة.